مايندلر: تطبيق جديد يرافقك في رحلة العلاج النفسي

تطبيق مايندلر (Mindler)
تطبيق مايندلر (Mindler)
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

اكتشف من خلال هذا المقال التطبيق الأمثل للاعتناء بالصحة العقلية، مايندلر (Mindler). لقد عرف مجال الصحة النفسية منذ جائحة كوفيد-19 نزوعاً نحو الدّمقرطة (démocratiser)، فما أكثرَ من انتابته نوبات قلق وتوتر وشعور بالاكتئاب لا سيما عقب سلسلة الحجر الصحي والقيود التي فرضتها الأزمة الصحية؛ وبالتالي أصبح التعبير عن هذه المشكلات والعواطف السلبية مقبولاً اجتماعياً أكثر من ذي قبل.
ولحسن الحظ صار بالإمكان اليوم الاعتماد على بعض الشركات لتلبية احتياجاتنا المتعلقة بالصحة النفسية والعناية بها، ويُعد تطبيق مايندلر المختص بالصحة النفسية والعقلية أحد أكبر مراكز العلاج النفسي الإلكترونية؛ حيث صار بالإمكان أخذ موعدٍ مع معالج نفسي عن بُعد (Online) وتلافي الكثير من عقبات اتخاذ قرار اللجوء إلى معالج نفسي.

اقرأ أيضاً: الدور المرتقب للذكاء الاصطناعي في تعزيز الصحة النفسية.

تطبيق مايندلر: عيادة علاج نفسي إلكترونية

نقلاً عن مايندلر على موقعه الرسمي: "صرنا اليوم، وأكثر من أي وقت مضى، أكثر حاجةً إلى إفساح المجال للناس للتعبير عن أنفسهم دون قيود وتمهيد الطريق أمام كل شخص ليجد المساعدة التي يحتاج".

وتتمثل مهمة هذا التطبيق في كسر القيود والمحظورات التي تغلف مجال الصحة العقلية، وتشجيع الأفراد على تجاوز خجلهم من مشكلاتهم النفسية والتحدث عنها، فليس على أيّ منا أن يواجه أزماته النفسية وحيداً. وانطلاقاً من هذا المبدأ؛ أخذ تطبيق مايندلر على عاتقه مسؤولية أن يرافق من يحتاج العون من خلال جلسات مرئية مع ما يقرب من 50 معالجاً نفسياً.
كما تُعد الجلسات العلاجية التي تتم عن بُعد الحل الأمثل الذي يسمح للمعنين بها بحضور جلساتهم دون أن يغادروا منازلهم؛ بحيث يوفرون على أنفسهم عناء القلق الناجم عن قضاء وقت في غرف الانتظار في العيادات والتوتر الذي قد تسببه نظرة الآخرين للبعض، أو حتى الوقت الذي يقضونه في الطريق إلى العيادات!
وبالإضافة إلى ذلك؛ يضع تطبيق مايندلر تحت تصرف كل مريض خيارات متنوعة لبرامج المساعدة الذاتية التي تأخذ بيده نحو الشفاء دون الاعتماد على أحد. يضع تطبيق مايندلر في صُلب اهتماماته التأسيس لثقافة "التقبل"، فلا يعود مجال الصحة العقلية ملغّماً بالممنوعات أو التابوهات (Taboo) بل فضاء حر حيثُ يعبر المرضى عن أنفسهم دون قيود، ويسهم في تحسين شعورهم بذواتهم وبالآخرين.
كيف يعمل تطبيق مايندلر؟ وكم يُكلّف؟

تطبيق مايندلر عبارة عن مصّحة نفسية عن بعد (Online) تسمح بالتواصل مع معالج نفسي مختص من الاثنين إلى السبت من 8 صباحاً وحتى 10 مساء. المحادثات كلها محمّية بقانون الخصوصية كما أن التسجيل في البرنامج لا يتطلب الالتزام؛ ما يسمح للمريض بأن يوقفه متى ما شعر أنه مستعد لذلك.

بعض الجلسات يغطّيه الضمان الاجتماعي كما أن الدفع آمن. الانطلاق في رحلة العلاج عبر هذا التطبيق، أو حتى غيره من تطبيقات الدعم النفسي التي تجدها ملائمة، سهل وفي متناول اليد!

اقرأ أيضاً: تطبيقات الدعم النفسي: ملاذ اللاجئين السوريين للتعامل مع كرب ما بعد الصدمة.