7 علامات تؤكد أن شخصاً ما يحبك بشدة حتى لو لم يبح بذلك

2 دقيقة
الاهتمام
(مصدر الصورة: نفسيتي، تصميم: إيناس غانم)
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

ملخص: يوجد باستمرار أشخاص من حولنا يكنّون لنا مشاعر خاصة ويهتمّون بنا لكنّهم لا يعلنون ذلك صراحة. مع ذلك ثمة علامات تكشف هذا الاهتمام وتدلّ على هذه المشاعر ويكفي فقط أن ننتبه إليها. يقدّم المقال التالي 7 علامات تساعدك على التعرّف إلى هذا الشخص الذي يهتم بك دون أن يصرّح لك بذلك.

هل سألت نفسك يوماً إن كان هناك شخص قريب منك يهتم بك فعلاً؟ لست وحدك من يطرح هذا السؤال. كلّنا نتخوّف في فترة من فترات العمر ألّا يبادلنا الأشخاص الذين نحبّهم الشعور نفسه. ثمّة أشخاص لا يعلنون مشاعرهم تجاهنا صراحة، بسبب الخوف أو عدم الثقة في النفس لكنهم قد يرسلون إشارات ضمنية تكشف حقيقة مشاعرهم العميقة. إليك إذاً 7 علامات تكشف الشخص الذي يهتم بك وفقاً لما أورده موقع هاك سبيريت.

1. تجده إلى جانبك باستمرار

هل لاحظت من قبل حضور هذا الشخص إلى جانبك كلّما احتجت إليه؟ قد لا يعبّر كثيراً عن مشاعره لكنّ حضوره غنيّ بالرسائل. يقف إلى جانبك في السراء والضراء، سواء تعلّق الأمر بالإصغاء إليك في لحظات المعاناة أو الاحتفال معك بلحظات الفرح، ويدلّ حضوره المستمر في حياتك على مودّته الحقيقية. لا تنسَ أن الأفعال أبلغ من الأقوال، ومصداقيته خير دليل على الاهتمام الذي يوليه إليك.

2. يتذكر تفاصيل حياتك الدقيقة

إذا اهتم بك شخص ما اهتماماً بالغاً فإنه ينتبه إلى تفاصيل حياتك. قد تبدو هذه الذكريات العابرة التي يتذكّرها بلا أهمية بالنسبة إليك لكنّها مهمة للغاية في نظره لأنها مرتبطة بك. يتذكّر أدقّ التفاصيل عن حياتك سواء تعلق الأمر بمشروبك المفضّل أو إحدى طرائف حياتك عندما كنت طالباً في المدرسة.

3. يدافع عنك في غيابك

عندما يدعمك شخص ما حتّى في أثناء غيابك فهذه علامة واضحة على ارتباطه الوثيق بك؛ فهو يعتقد أن شخصيتك وسمعتك جديران بالمساندة. حتّى إذا لم يعبّر صراحة عن هذا الدعم أو المودّة من قبل، فقد يساندك ويدافع عنك في غيابك.

4. يضحّي من أجلك

تتخذ التضحيات أشكالاً مختلفة؛ قد تكون بسيطة أو جسيمة مثل تغيير جدول مواعيده كي يتوافق مع جدول مواعيدك، أو التضحية براحته الشخصية من أجل راحتك. إذا كان هناك شخص مستعدّ لتقديم تضحيات جسيمة أو بسيطة من أجلك فهذه علامة على عمق المودّة التي يكنّها لك واهتمامه البالغ بك. يؤْثر سعادتك ورفاهيتك على سعادته ورفاهيته، وهذا دليل حقيقي على اهتمامه البالغ بك.

5. يهتم بحياتك اهتماماً حقيقياً

عندما يكترث لك شخص ما فإنه يهتم بحياتك بصدق. يسعى باستمرار إلى معرفة تفاصيل حياتك اليومية واهتماماتك الشخصية ومشاريعك بل حتّى مخاوفك. يسألك مثلاً عن الكتاب الذي تقرأه في الوقت الحالي أو الفيلم الذي شاهدته مؤخراً، أو يسألك عن العرض التقديمي الأخير الذي قدّمته في عملك أو مشكلات الإصلاحات التي تجريها في بيتك. يحبّ أن يصبح جزءاً من حياتك ليس فضولاً بل اهتماماً بك.

6. ينتبه إليك إذا لم تكن على ما يرام

عندما تمرّ بظروف صعبة قد تسعى إلى إخفاء مشاعرك والحفاظ على مظهر طبيعي أمام الآخرين. لكنْ هناك شخص واحد يستطيع أن يكشف حقيقة ما تشعر به. على الرغم من الجهود كلّها التي تبذلها لإخفاء مشكلاتك يلاحظ هذا الشخص التغيير البسيط الذي طرأ على سلوكك والابتسامات المصطنعة التي تظهر على محيّاك وتراجع حيويتك. إنه يصغي إلى عواطفك ويعرف أنك لست على ما يرام، وهذا يعني أنه شخص حريص على الاهتمام بك اهتماماً بالغاً.

7. يُشعرك بالأهمية والتقدير

العلامة الأكثر بديهية ووضوحاً في الدلالة على اهتمام شخص ما بك هي حرصه على أن تشعر بأهمية شخصيتك وتقديرها. يحتفل معك بحماقاتك ويعترف بمواهبك ويقبل عيوبك. لا يحاول تغيير طباعك أو إخضاعك للمعايير السائدة، بل يقدّر اختلافك وتفرّدك. إذا كنت تعرف شخصاً قريباً منك يعاملك هكذا فاعلم أن لديك مكانة خاصة في قلبه.

اقرأ أيضاً:

المحتوى محمي !!