كيف تتأكد أن شخصاً ما معجب بك؟

2 دقائق
التأكد من أن شخصاً ما معجب بك
(مصدر الصورة: نفسيتي، تصميم: إيناس غانم)
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio
ملخص: لربما تساءلت عن القوة الخارقة التي ترغب في امتلاكها لو سنحت لك الفرصة، وفي حين قد يختار البعض أن يكون قادراً على الانتقال الآني أو الطيران أو السفر عبر الزمن أو أن يكون غير مرئي، يحلم البعض الآخر بقراءة عقول الآخرين، ومما لا شك فيه أن كلاً منا تمنى في وقت ما معرفة ما يجول في ذهن محاوره، ولا سيما حينما يكون معجباً بهذا الأخير، ولمساعدتك على ذلك، شاركت المعالجة النفسية كيمبرلي موفيت أسرارها في هذا الشأن على منصة تيك توك؛ إذ ذكرت 3 طرق تساعدك على التأكد من أن شخصاً ما معجب بك.

لا يمكن لأحد قراءة عقول الآخرين؛ لكن ثمة 3 أساليب تساعدك على التأكد من أن شخصاً ما معجب بك. لربما تساءلت عن القوة الخارقة التي ترغب في امتلاكها لو سنحت لك الفرصة، وفي حين قد يختار البعض أن يكون قادراً على الانتقال الآني أو الطيران أو السفر عبر الزمن أو أن يكون غير مرئي، يحلم البعض الآخر بقراءة عقول الآخرين، ومما لا شك فيه أن كلاً منا تمنى في وقت ما معرفة ما يجول في ذهن محاوره، ولا سيما حينما يكون معجباً بهذا الأخير. 

كيفية التأكد من أن شخصاً ما معجب بك

ولمساعدتك على التأكد من أن شخصاً ما معجب بك، شاركت المعالجة النفسية كيمبرلي موفيت (Kimberly Moffit) أسرارها في هذا الشأن على منصة تيك توك؛ إذ ذكرت 3 طرق تُمكِّنك من اكتشاف ذلك.

اقرأ أيضاً: من اللقاء الأول: 5 نصائح لتتعرف إلى شريك حياة مناسب.

1. اطلب منه مساعدتك في مشكلة عويصة

تقول المعالجة النفسية كيمبرلي موفيت إن الطريقة الأولى قد تكون صعبة بعض الشيء لأنها تتطلب منك الكشف عن مشاعرك وأفكارك؛ إذ تتمحور هذه الطريقة حول تكليف الشخص الذي لديك مشاعر تجاهه بحل مشكلة تسبب لك الكثير من القلق.

قد تكون مشكلة مهنية أو أسرية أو تخص علاقتك بصديق ما مثلاً وتوضح: "عليك أن تشرح الوضع بالتفصيل للطرف الآخر وكيف يمثّل بالنسبة إليك مشكلة أنت عاجز عن حلها"، فالشخص الذي يقدرك بصدق سيبذل جهداً حقيقياً في الاستماع إلى مشكلتك ومحاولة العثور على حلول لها، وتقول موفيت: "عندما يحب الشخص، فإنه يحاول لا شعورياً أن يكون منقذ محبوبه".

2. راقب لغة جسده

الطريقة الثانية تُعد سهلة وتسمح لك بأخذ فكرة عما يجول في ذهن الآخر بسرعة، وتقول المعالجة النفسية كيمبرلي موفيت: "انتبه إلى لغة جسد هذا الشخص حينما تدخل إلى المكان الذي يجلس فيه". عندما يدخل عليك شخص أنت معجب به فإنك تغير وضعية جلوسك دائماً بطريقة لا شعورية، ويعبر رد فعلك الجسدي هذا عن رغبتك في إثارة إعجاب هذا الشخص؛ إذ إنها طريقة تُظهر بها الجانب الأكثر جاذبية من وجهك.

3. العب لعبة الحواجز

تقول موفيت: "في المرة القادمة التي تكون فيها مع هذا الشخص ستلعب لعبة صغيرة وهي أن تضع حاجزاً بينك وبينه؛ حقيبة على الطاولة مثلاً، وتنتظر رد فعله". ووفقاً لها؛ فإن الشخص الذي يشعر بمشاعر خاصة تجاهك سوف يميل إلى تحريك ما يمكن أن يفصلك عنه، فإزالة الحواجز بينكما حاجة أساسية بالنسبة إليه.

اقرأ أيضاً: كيف يمكننا معرفة أن الشريك هذه المرة هو الشخص المناسب؟