8 علامات تشير إلى ارتباطك بشريك الحياة الأنسب إليك

1 دقيقة
توأم الروح
(مصدر الصورة: نفسيتي، تصميم: إيناس غانم)
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

ملخص: عندما تجد توأم الروح وتعتقد أنك قابلت أخيراً النصف الآخر الذي تبحث عنه قد تحتاج إلى بشائر وإشارات تُظهر أنك أحسنت الاختيار. إنها علامات سلوكية وعاطفية وتواصلية تؤكّد أنّ الشريك الذي ارتبطت به أنسب شخص يمكن أن تبني معه علاقة زوجية دائمة وسعيدة. يقدّم المقال التالي 8 علامات مبشّرة من هذا النوع.

في رحلة البحث عن علاقة سعيدة، عادة ما ننسى الانتباه إلى الإشارات الإيجابية التي تبشّر بالتوافق العميق والدائم بين الشريكين. في هذا الإطار، أحصت مجلة جي كيو (GQ) 8 إشارات أساسية تؤكد أنك تسير رفقة شريك حياتك في الطريق الصحيحة لبناء علاقة متينة وسعيدة.

1. احترام الحدود

الشريك المثالي يحترم قيمك وحدودك ولا يحاول تغييرها. هذا التقبّل المتبادل علامة دالّة على علاقة متوازنة يسودها الاحترام.

2. التواصل الجيد

القدرة على التواصل الصريح والصّحي ضرورية. الشريك الذي يصغي إليك ويأخذ مشاعرك بعين الاعتبار، يعزّز الصلة التي تربط بينكما.

3. الدّعم اللامشروط

الزوجان الناجحان يتصرّفان مثل فريق واحد حيث يتبادلان الدعم والمساندة لمشروعاتهما واهتماماتهما، ويعزّزان من خلال ذلك مستوى التفاهم بينهما.

4. احترام خصوصية الشريك

يشجّع الحبُّ الحقيقي الاستقلالية والتطوير الذاتي بعيداً عن الغيرة أو التملّك. تشجيع الآخر على قضاء الوقت مع أقربائه أو متابعة اهتماماته الشخصية علامة دالّة على العلاقة الصحية.

5. العلاقات الصحية مع الآخرين

ملاحظة الطريقة التي يتصرف بها شريكك مع محيطه، يمكن أن تكشف الكثير عن قدرته على بناء علاقات صحية وإيجابية.

6. الالتزام والجدارة بالثقة

الشريك الجدير بالثقة يحترم وعوده، ويعزّز الشعور بالثقة والأمان في إطار العلاقة الزوجية.

7. السلوكيات المتوقعة

الاعتماد على شريكك في المواقف كلّها دون الخوف من ردودٍ غير متوقعة أو مبالغ فيها أمر ضروري للعلاقة المستقرة.

8. الشعور بالأمان العاطفي

الشعور بأن شخصيتك تحظى بالحبّ والتقدير أمر أساسي حقاً. الشريك الذي يقبلك دون شروط يسهم في تعزيز تقديرك لذاتك وبناء علاقة مُرضية.

اختيار الشريك المناسب يعني البحث عن شخص يستطيع تعزيز رفاهيتكما المشتركة، ويحبّ شخصيتك ويمهّد الطريق إلى علاقة دائمة وسعيدة بينكما.

اقرأ أيضاً: