5 نصائح عملية تساعدك في رحلتك للتعرف إلى أشخاص جدد

1 دقيقة
أصدقاء جدد
(مصدر الصورة: نفسيتي، تصميم: إيناس غانم)
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

ملخص: الخجل عائق نفسي قد يمنع الكثيرين من العثور على شريك الحياة أو التعرّف إلى أصدقاء جدد. وعلاوة على الحلول العلاجية النفسية ثمّة نصائح بسيطة يمكن أن تساعد هؤلاء الأشخاص على تعزيز قدراتهم التواصلية مع الآخرين وكسر الحواجز النفسية التي تمنعهم من ذلك. تعرّف إلى هذه النصائح في المقال التالي.

محادثة شخص غريب فكرة لا يتحمّلها الأشخاص الخجولون. لكن من حسن الحظّ قد لا يتطلّب منهم ذلك تغييراً جذرياً كي يصبحوا أكثر انفتاحاً على الآخرين. هناك حركات بسيطة يمكن للإنسان الخجول أن يعتمد عليها لإظهار استعداده للحوار وتسهيل العملية مثل التواصل البصري والابتسامة. إليك إذاً 5 نصائح يقدّمها لك الخبراء الذين سألهم موقع توداي (Today) لتوسيع دائرة معارفك سواء للتعرّف إلى شريك حياتك أو العثور على أصدقاء جدد.

1. حافظ على أصالتك

تنصح المعالجة النفسية (Tina Tessina) بما يلي: “تردّد على الأماكن التي تشعر فيها بالسعادة. إذا كانت المقاهي والأندية أماكن لا تناسبك فمن الصعب أن تجد فيها أشخاصاً مناسبين لك. لذا؛ عليك أن تختار أماكن تتلاءم مع اهتماماتك. عندما تكون مرتاحاً وسعيداً تصبح طاقتك الإيجابية معدية للآخرين.

2. ركّز على اللحظة الحاضرة

في عالمِ فرط الاتصال الذي نعيش فيه من السهل أن نغفل عن مواعدات محتملة. حتّى لو كنت في المصعد قاوم رغبتك في تصفّح هاتفك وتأمّل الأشخاص الموجودين بالقرب منك، فالحضور الذهني الكامل في اللحظة الحاضرة يسهل كثيراً التواصل الواقعي مع الآخرين.

3. تشارَك هواياتك واهتماماتك

للعثور على شخص يتشارك معك اهتماماتك لا تتردّد في الحديث عن هواياتك. سواء أكنت تبحث عن شريك أم صديق فإن اهتماماتك تمثّل نقطة بداية لتقييم مدى انسجامكما. في هذا الإطار تؤكد خبيرة المواعدات إيميلي هولمز هان (Emily Holmes Hahn) أهمية التمتّع بأسلوب حياة متوازن ومركّز.

4. اعتمد على التواصل البصري

التواصل البصري وسيلة تقليدية لكنّها فعّالة في إظهار اهتمامك وفقاً للخبيرتين. انظر بتركيز (دون تحديق) إلى الشخص الذي يثير فضولك ثم حوّل نظرك نحو اتجاه آخر. إذا مرّت الأمور على ما يرام فسيشجعه ذلك على خوض محادثة معك.

5. اهتمّ بأناقتك

ارتداء أكسسوار مثير للانتباه يمكن أن يكون ذريعة مناسبة للتقارب مع الآخرين. المجوهرات اللامعة أو الأزياء المميّزة يمكن أن تحفّز على إطلاق حوار أو دردشة. إنها فرصة للجمع بين الإمتاع والإفادة من خلال العناية بهندامك مع فسح المجال للمحادثة والحوار.

اقرأ أيضاً:

المحتوى محمي !!