5 نصائح بسيطة تعزز جاذبيتك في أعين الآخرين

1 دقيقة
الجاذبية
(مصدر الصورة: نفسيتي، تصميم: محمد محمود)
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

ملخص: هل تظن أنك غير جذاب؟ أنا أؤكد لك أنك تمتلك مقومات الجاذبية لكنك بحاجة إلى بعض المساعدة لإظهارها.

ولعلمك، الجاذبية يمكن اكتسابها وهي ليست فطرية كما أنها لا تقتصر على المظهر الجسدي. وفيما يلي 5 نصائح من صحيفة تايمز إنديا (Times India) لتصبح أكثر جاذبية.

ما الجاذبية؟

قبل أن نتطرق إلى السلوكيات الخمسة التي عليك اتباعها لزيادة جاذبيتك، عليك معرفة المعنى العميق للجاذبية، إذا تعرّفها موسوعة لاروس على أنها "قوة تجذب الآخرين من خلال البهجة والافتتان، كما أنها شعور الشخص المنجذب". إليك النصائح التالية لتنمية هذا الجانب من شخصيتك.

استخدم تأثير المرآة

وفقاً لصحيفة تايمز إنديا فإن تأثير المرآة هو اعتماد رموز لغة جسد شخص ما باستخدام كلمات وتعابير مماثلة للتي يستخدمها. في بعض الأحيان قد يعزز هذا التقليد الاتصال بالآخر إلى حد ما، وعلى الرغم من ذلك فإنه من المهم أن تكون على طبيعتك قدر المستطاع.

تواصل جسدياً

تتطلب الجاذبية تواصلاً جسدياً، فقد تخلق إيماءة بسيطة اتصالاً مع الآخر أو تعزز الألفة بينك وبينه. قد تكون هذه الإيماءة نقرة على الكتف، أو لمسة للساعد أو عناقاً، ولكن احذر من فرض هذا الاتصال على الشخص إذا كان لا يتقبله، فمن المهم ألا ننسى القاعدة الأولى هنا وهي احترام الرضا.

استخدم الاسم الأول عند مخاطبة شخص ما

عندما تستخدم الاسم الأول للشخص، سيشعر أنه أكثر تميزاً عندك وستخلق لديه اهتماماً يعزز جاذبيتك.

شارك قصصك

من خلال سرد العناصر الشخصية لحياتك، مثل القصص والحكايات والتجارب التي مررت بها، فقد يتعزز الاتصال بينك وبين الآخر ومن ثم تزداد جاذبية، لأنك ستصبح شخصاً صادقاً في نظره.

مارس الاستماع الفعال

لكي تكون أكثر جاذبية، عليك أن تظهر أنك قادر على الاستماع. الاستماع الفعال، يعني الإنصات بعناية إلى ما يقوله لك الآخر وفهم كلامه وعواطفه والرسالة التي يرغب في إيصالها. إذا أردت أن تزيد جاذبيتك فما عليك إلا اتباع هذه النصائح وتذكر أن الثقة بالنفس هي العنصر الأهم في جاذبيتك، لذا كن على طبيعتك وثق بنفسك.

اقرأ أيضاً: دراسة حديثة تتوصل إلى العلاقة بين الجاذبية الجسدية والنجاح في الحياة