نصيحتان لإنجاح علاقتك العاطفية عن بعد وفقاً لخبيرة نفسية

1 دقيقة
علاقات الحب عن بعد
(مصدر الصورة: نفسيتي، تصميم: إيناس غانم)
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

ملخص: من المعروف أن علاقات الحب عن بعد مليئة بالتحديات والمفاجآت، لكن ثمة عوامل تساعدك على النجاح في علاقاتك العاطفية عن بعد. فيما يلي توضح لك مختصة نفسية كيف يمكنك إنجاح علاقة حب عن بُعد.

تنطوي علاقات الحب عن بُعد على صعوبات، وعلى الرغم من ذلك فقد أظهر استبيان أجري في عام 2021 أنه في 58% من العلاقات عن بُعد تمكن الثنائي من الحفاظ على حبهما وعاشا علاقة مُرضية لهما، وهي حقيقة تدفعنا إلى التساؤل: كيف يمكن لهذه العلاقة الخاصة أن تنجح؟

ثمة عدة عوامل في هذا الشأن، ومنها فعالية التواصل ومستوى الالتزام والثقة وأنماط التعلّق واستراتيجيات التأقلم التي يتبعها الطرفان.

يمكن لعلاقة الحب عن بُعد أن تنجح إذا عرف طرفاها كيف يديرانها، وفيما يلي تقدم المحاضرة والمعالجة المختصة في العلاقات بجامعة ويستمنستر (University of Westminster) شانتال غوتييه (Chantal Gautier)، نصيحتان في هذا الخصوص.

تواصل مع شريكك بفعالية باستخدام الرسائل النصية

التواصل من ركائز نجاح علاقة الحب عن بُعد، ومن الضروري أن يعرف الطرفان كيف يتواصلان بفعالية باستخدام الرسائل النصية، ومن ثم على كل منهما أن يعبر للآخر في رسائله بوضوح عن حاجاته ورغباته وتوقعاته، فالصراحة والصدق عنصران ضروريان لتجنب الفهم الخاطئ.

من جهة أخرى، ينبغي أن يتجنب الشريكان طرح المواضيع الشائكة من خلال الرسائل النصية، إذ من المناسب أكثر تناولها خلال المحادثات الشخصية أو مكالمات الفيديو، منعاً لأي التباس.

أخيراً، من الضروري أن تتواصل مع شريكك باستمرار وألا تهمل الرد على رسائله حتى يشعر الأخير أنك موجود بقربه على الرغم من المسافة.

افهم أنماط التعلّق في العلاقة

تسهم أنماط التعلق بصورة رئيسية في سلوكيات طرفي العلاقة، لذا من الضروري أن تفهم نمطك ونمط شريكك، على سبيل المثال، يميل الأشخاص الذين يشعرون بعدم الأمان في علاقاتهم إلى تجنب القرب، أو عدم التعبير عن مشاعرهم الحقيقية، أو تجنب التحدث عن أنفسهم إلى الشريك، ويساعدك فهم أنماط التعلق هذه على توقع احتياجات شريكك وتعديل سلوكك وفقاً لها.

المحتوى محمي !!