تعلَّم من البطريق تقنية لتعزيز علاقتك الزوجية

2 دقيقة
البطريق
(مصدر الصورة: نفسيتي، تصميم: إيناس غانم)

تخيل أنك تلقيت رسالة ظريفة من شريك حياتك خلال النهار؛ عبارة عن صورة بسيطة ومضحكة أو "ميمز" ساخر. من المؤكد أنك ستشعر بسعادة كبيرة. هذه المبادرة العابرة التي تسمَّى في مواقع التواصل الاجتماعي "تقنية جمع الحصى" (Pebbling)، مستلهَمة من السلوك الملحوظ لدى طائر البطريق في القطب الجنوبي؛ إذ يُهدي هذا الطائر الوفيّ إلى أنثاه بعض الحصى والحجارة الصغيرة للتعبير عن التزامه وودّه. لنكتشف إذاً من خلال المقال التالي كيف يمكن أن تلهمنا هذه العادة الحيوانية لتعزيز علاقاتنا الزوجية.

ما هي تقنية جمع الحصى؟

وجد طائر البطريق في بيئته الجليدية طريقة فريدة للتعبير عن مشاعر الحب؛ إذ يختار بعناية خلال فصل التزاوج بعض الحصى لتقديمها إلى أنثاه. ليست هذه الحركة عمليةً فحسب باعتبار أن هذه الحصى تُستخدم في بناء العش؛ بل تمثل أيضاً حركة رمزية. تمثل كل حصاة دليل حب وتأكيداً للالتزام والتكامل بين الذكر والأنثى.

قد تبدو هذه الممارسة التي انتقلت إلى حياتنا العصرية قديمة ومتجاوزة. ومع ذلك، فإن تقنية جمع الحصى استعادت أهميتها في العالم الرقمي، بعد أن أصبح "الميمز" أو الصور المضحكة التي يرسلها الشريك إلى شريكة حياته إحدى صور "الحصى" العصرية. تنطوي هذه المبادرة العفوية والبسيطة على رسالة ضمنية مفادها: "أنا أفكر فيك"، وتعزز هذه المشاركة اليومية التكامل بين الزوجين وتحافظ على اتصال دائم بينهما ولو عن بعد.

اقرأ أيضاً: 3 نصائح عملية لتساعد شريك حياتك في السيطرة على نوبات غضبه

كيف يمكن تحويل هذه التقنية إلى لغة حب؟

وفقاً للتصريح الذي أدلت به المختصة في العلاقات الزوجية، جيجي إينغل (Gigi Engle) لصحيفة مترو يو كيه (Metro UK)؛ فإن جمع الحصى أصبح لغة حب حقيقية. تقول جيجي إينغل: "إنها ألطف مبادرة في العالم لأن صور الميمز أصبحت لغة من لغات الحب في الوقت الحالي. لقد بدأت تقنية جمع الحصى عندما أصبح تبادل الميمز وسيلة للاتصال بالآخرين". إنها ليست مجرد تبادل للصور المسلية إذاً؛ بل تمثل طريقة لمشاركة الأفكار والعواطف والذكريات.

علاوة على ذلك، تفيد هذه التقنية في الحفاظ على جذوة الحب بين الزوجين وإضحاك الشريك ومن ثمّ تعزيز الارتباط العاطفي بينهما. وفي هذا السياق، تعجّ مواقع التواصل الاجتماعي بالحسابات والصفحات المخصصة لهذا النوع من التواصل العاطفي، وتتضمن مقاطع فيديو كوميدية معززة بصور "ميمز" ظريفة يشاركها المستخدمون ملايين المرات؛ ما يدل على تأثيرها العاطفي القوي في قلوب الأزواج.

اقرأ أيضاً: هل تمثّل لغات الحبّ نظرية معصومة من الخطأ؟ إليك آراء الخبراء

ما هو التغيير الذي قد تحدثه هذه التقنية في علاقتك الزوجية؟

قد يغير تبني تقنية جمع الحصى حياتك الزوجية؛ لكن ليس المطلوب منك التخلي عن المبادرات الودّية التقليدية؛ بل تعزيزها بمظاهر الاهتمام الرقمية التي تتيحها هذه التقنية. ومن ثمّ؛ ستصبح كل رسالة تبعثها إلى شريك حياتك حصاة رمزية وعربون حب تتبادلانه لتقوية علاقتكما.

وإذا أردت أن تترك أثراً كبيراً، فلِمَ لا تهدي شريك حياتك حصاة حقيقية؟ من المؤكد أن هذه المبادرة لن يكون لها تأثير مثل تأثير "الميمز" الذي تختاره بعناية؛ لكنها ستكون شاهدة على رغبتك في الابتكار وإدهاش شريك حياتك.

المحتوى محمي