نصيحة من معالجة نفسية: لا تخبر شريك حياتك بهذه الأشياء الخمسة

التواصل بين الزوجين
(مصدر الصورة: نفسيتي، تصميم: إيناس غانم)
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

ملخص: على الرغم من أهمية التواصل والصراحة المتبادلة بين الزوجين، فإن الإفراط في ذلك والبوح بأيّ شيء يدور في البال قد يضرّ بالعلاقة بينهما وفقاً للمعالج النفسي جيس غونتر، الذي حدّد 5 أمور ينبغي لك ألا تبوح بها أبداً لشريك حياتك. تابع هذا المقال كي تعرف هذه الحقائق التي يجب عليك تجنّبها.

ليس من الضروري أن يخبر الإنسان شريك حياته بأيّ أمر يدور في باله. ينصح المعالج النفسي جيس غونتر (Jess Guenther) في منشور على موقع التواصل الاجتماعي تيك توك، بضرورة الاحتفاظ ببعض الأمور وعدم إخبار شريك حياتك بها حفاظاً على متانة علاقتكما.

التواصل ضروري لتعزيز العلاقة بين الزوجين؛ لكن الكلام قد يكون جارحاً أحياناً بدلاً من أن يكون مفيداً. ووفقاً لخبرته؛ حدّد المعالج النفسي جيس غونتر (Jess Guenther)، المعروف في موقع التواصل الاجتماعي تيك توك باسمه المستعار “ثيرابي جيف” (TherapyJeff)، 5 أمور يُفضَّل ألّا تخبر بها شريكك.

1. لا تنتقد مظهر شريكك

إذا ارتدى شريكك لباساً لا يليق به مثل قميص أخضر اللون، وسألك إن كان يلائمه، فلا تُجبه مباشرة بالنفي. حاول بدلاً من ذلك أن ترد بأسلوب بنّاء بالتركيز على العناصر التي لا تساعد على إبراز جماله كأن تقول له مثلاً: “هذا اللون لا يُبرز جمال عينيك”، واقترح عليه بدائلَ أخرى، فالتواصل بلطف يعزّز الثقة والتفاهم بين الزوجين.

2. تجنّب أن تخبره بانتقادات أصدقائك

إخبار شريكك بانتقادات أصدقائك له يمكن أن يضعه في موقف محرج؛ لأنه سيجد نفسه أمام ملاحظات لا يمكنه الردّ عليها أو مشكلات لا يستطيع حلّها. لذا؛ من الأفضل أن تحتفظ بهذه الملاحظات لنفسك لأن إخباره بها يمكن أن يُشعره بأنك تريد إيذاءه أو خلق توتر في علاقتكما.

3. لا تخبره بأنك أُعجبت بغيره

كلّنا يشعر في لحظة من اللحظات بإعجاب تجاه شخص آخر، سواء أكان من خلال نظرة متبادلة في الطريق أم لقاء بالصدفة. ليس من الضروري أن تخبر شريكك بحالات الإعجاب العابرة هذه؛ احتفظ بها لنفسك لأنها مؤقتة ولا داعي لتحويلها إلى مصدر خلاف بينكما.

4. تجنّب انتقاد ذوق شريكك

أذواق الناس متنوعة ولا حدود لها، ومن النادر أن تجد شخصاً تُطابق أذواقُه أذواقك. انتقاد أذواق شريكك قد يكون جارحاً ودون جدوى، وتذكّر أن أذواقك ليست أفضل من أذواقه ولا أسوأ منها؛ بل إن اختلافها قد يكون مصدر غنىً لعلاقتكما.

5. لا تعبّر عن مظاهر انزعاجك كلّها

على الرغم من ضرورة التواصل بين الشريكين حول المشكلات التي تحدث بينهما، فمن الأفضل ألّا تعبّر عن مظاهر انزعاجك كلّها. إذا انزعجت من سلوك بدر من شريكك لكنه لا يمثل عادة متكررة، فتريّث قبل أن تحدّثه عن ذلك. بهذا الأسلوب ستتجنّب إثارة خلافات لا داعي لها.

error: المحتوى محمي !!