4 نصائح تساعدك على البحث عن شريك حياتك عبر الإنترنت

1 دقيقة
تطبيقات المواعدة
(مصدر الصورة: نفسيتي، تصميم: إيناس غانم)
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

ملخص: صار التعرف إلى شريك حياة محتمل صعباً في عصرنا هذا ولا سيما مع انتشار تطبيقات المواعدة، ومع بداية عام 2024 تسنح لك فرصة لترتيب حياتك العاطفية.

هل سئمت تطبيقات المواعدة والملفات الشخصية التي تعد فلا تحصى، والمحادثات الإلكترونية والعلاقات التي لم تكتمل؟

يقول مستشار الصحة النفسية نيك فاغير (Nick Fager) في حديث لصحيفة نيويورك تايمز: “يشغل كل من هؤلاء الأشخاص الذين تتواصل معهم حيزاً صغيراً من نفسك“، وفيما يلي نصائح لترتيب أفكارك في هذا الشأن والبحث عن الشريك المحتمل بطريقة سليمة مع بداية العام الجديد.

1. حدد ما تريده بالضبط

حدد صفات الشريك المرغوبة، تقول مستشارة الصحة النفسية، سامانثا بيرنز (Samantha Burns): “تحديد ما تريد يساعدك على توجيه خياراتك”. كما يمكنك مراجعة علاقة سابقة لترى ما أعجبك في شريكك السابق وما لم يعجبك فيه.

2. لا تستخدم الكثير من تطبيقات المواعدة

لا تستخدم أكثر من تطبيقي مواعدة، وحدد الوقت الذي تقضيه في التواصل والبحث عن شريك محتمل على سبيل المثال 20 دقيقة يومياً واحذف المحادثات أو جهات الاتصال التي لم تنجح فيها كما ينبغي .

3. تجنب الاختفاء المفاجئ

يقول نيك فاغر: “لا يدرك الناس أن الاختفاء المفاجئ في العلاقات الإلكترونية يؤدي إلى مشكلات مثل الاحتراق النفسي”، من الأفضل أن تنهي العلاقة بوضوح وحتى مع وداع بسيط، فهذا مريح لك وللطرف الآخر.

4. استمع إلى حدسك

انتبه إلى العلامات التحذيرية المبكرة في العلاقة التي قد تشير إلى أسلوب تعامل الطرف الآخر معك مستقبلاً، ولا تحاول التغاضي عنها أو تبريرها، تقول مختصة علم النفس السريري ليزا بلوم (Lisa Blum): “عادة ما نختلق أعذاراً للطرف الآخر ونحاول تفسير سلوكياته الخاطئة، لكن عليك ألا تضع آمالك في علاقة بدأت على هذا النحو، وهذا جزء من ترتيب حياتك العاطفية والتخلص من الفوضى فيها”.

اقرأ أيضاً:

المحتوى محمي !!