مقويات جنسية من الطبيعة: تعرف إليها

الرغبة الجنسية
(مصدر الصورة: نفسيتي، تصميم: إيناس غانم)
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

ملخص: “خلطة الزنجبيل والجينسينغ والندغ الصيفي” و”مشروب الزعفران” و”مشروب القرطب الأرضي” و”مشروب الجويسئة العطرية” وغيرها من المكونات الطبيعية التي تساعد على تحفيز الرغبة الجنسية والحفاظ عليها. في المقال التالي، يعرفنا الطبيب المختص بالعلاج النباتي جاك لابيسكا (Jacques Labescat) أكثر على ميزات هذه النباتات وكيفية الاستفادة منها بالشكل الصحيح.
اشتهر الزنجبيل والجينسينغ كمقويين للرغبة الجنسية؛ لكن كثيرين قد لا يعرفون أن نباتات أخرى كالجويسئة العطرية أو عشبة الملائكة أو إكليل الجبل تتمتع بخصائص مماثلة إذ تساعد على تحفيز الرغبة الجنسية والحفاظ عليها. في المقال التالي، يعرفنا الطبيب المختص بالعلاج النباتي جاك لابيسكا أكثر على ميزات هذه النباتات.

خلطة الزنجبيل والجينسينغ والندغ الصيفي

في معظم الأحيان، ترتبط الاضطرابات الجنسية كنقص الرغبة ومشكلات القذف والبرودة الجنسية بالإجهاد الشديد أو الإرهاق الجسدي ومن ثم فإن استعادة الرغبة الجنسية تستلزم استعادة نشاط البدن أولاً.

يُعرف عن الزنجبيل والجينسينغ قدرتهما على تعزيز النشاط العام للجسم ومن ثم الرغبة الجنسية، ويتمتع نبات الندغ الصيفي، (satureia montana) باللاتينية أي “جبل الحب”، بقدرته على تحفيز الغدد الكظرية ما يساعدك على استعادة النشاط، ويقدم استعمال هذه النباتات الثلاثة معاً نتيجة فعالة.

كيفية الاستخدام

اخلط كميات متساوية من مسحوق الزنجبيل والجينسنغ والندغ الصيفي وإكليل الجبل والقرفة والنعناع، وواظب على تناول ملعقة صغيرة من الخليط كل صباح مع اللبن أو مع معلقة كبيرة من العسل، لمدة 15 يوماً.

مشروب الزعفران

على عكس الحال في فصليّ الربيع والصيف، تنخفض الرغبة الجنسية عادة في الخريف والشتاء ولمواجهة الكآبة التي تسببها التغيرات الموسمية والحفاظ على رغبة جنسية سليمة عليكَ بالزعفران، الذي اشتهر منذ العصور القديمة بفعاليته الكبيرة كمنشط جنسي.

كيفية الاستخدام

ضع 14 غراماً من مسحوق الزعفران في لتر من الماء المغلي واتركه 15 دقيقة قبل الشرب، وواظب على تناول كوب واحد يومياً لمدة 10 – 15 يوماً.

مشروب القرطب الأرضي

يمتاز نبات القرطب الأرضي (تريبولوس إلىتيريستريس) الذي يأتي من الهند بخصائصه المقوية للرغبة الجنسية لدى الرجل والمرأة على حد سواء بفضل قدرته على تحفيز إنتاج الهرمون المسؤول عن ذلك.

كيفية الاستخدام

تفضَّل استشارة طبيب قبل استخدام القرطب الأرضي، ويمكن شربه كمحلول أو غلي ملعقة كبيرة منه لخمس دقائق وتركه 10 دقائق قبل الشرب، ويُنصح بتناول كوبين إلى ثلاثة يومياً.

يتوفر هذا النبات أيضاً على شكل كبسولات (اسأل قبل الشراء عن تركيز المادة الفعالة)، ويمكن تناول 2 – 3 كبسولات يومياً،

وفي شكل خلاصة سائلة أو شراب معلق ويمكن تناوله بمقدار ملعقة صباحاً ومساء.

ولتشعر بالنشاط الكامل واظب على تناوله لمدة 20 – 30 يوماً في المتوسط.

مشروب الجويسئة العطرية

تمتاز نبتة الجويسئة العطرية بأزهارها البيضاء ورائحتها القريبة من رائحة الفانيليا أو العسل، أما عن فوائدها فهي تُعد منشطاً للدورة الدموية ومضاداً طبيعياً للشيخوخة كما أنها تحفز الرغبة الجنسية.

كيف يمكن استخدامها؟

انقع 60 غراماً من زهور الجويسئة العطرية في لتر من الماء المغلي لمدة ساعة ثم صفي الخليط وصبه في زجاجة وتناول كوباً صغيراً كل يوم.

مشروب خلاصة الزنجبيل

تمتاز هذه التوابل ذات الرائحة الحلوة بأنها منشط جنسي قوي حتى أنها كانت تسمى في الصين (Cheng kiang) أي “الرجولة”. انقع 200 غرام من جذر الزنجبيل المقطع إلى قطع صغيرة في لتر من الماء المغلي واشرب كوباً صغيراً يومياً، ونذكرك إذا كنت تحب الحلوى أنه توجد في المتاجر معلبات قطع الزنجبيل المحلاة. (تحذير: يجب تجنب تناول الزنجبيل تماماً في حالة الحمل).

استخدام النباتات في التدليك والاستحمام

يمكن استخدام بعض النباتات أيضاً في الاستحمام وعمل تدليك للجسم لزيادة الإثارة والرغبة الجنسية ونذكر منها عشبة الملائكة وإكليل الجبل.

  1. مزيج عشبة الملائكة وزيت الزيتون لتدليك الجسم: يمتاز نبات عشبة الملائكة بأنه منشط حقيقي للجسم والرغبة الجنسية.
    طريقة الاستخدام: انقع 30 غرام من الجذور المقطعة إلى قطع لمدة 7 أيام في زيت الزيتون ثم صفِّ المزيج واستخدمه لتدليك الصدر والبطن والأرداف برفق.
  2. حمام إكليل الجبل: يساعد نبات إكليل الجبل الغني بمضادات الأكسدة على التخلص من سموم الجسم واستعادة نشاط البدن ومن ثم تعزيز القوة الجنسية. ضع حفنتين من زهور إكليل الجبل في نصف لتر من الماء ثم استخدم المزيج مع ماء الاستحمام، واستمتع بتأثيره المحفز للرغبة الجنسية والمهدئ للأعصاب في الوقت ذاته.

أخيراً ننوه بضرورة الالتزام بالمقادير وطرائق التحضير المشار إليها.

كيف يمكنك الحصول على هذه النباتات؟

يمكنك العثور على النباتات المذكورة في متاجر الأعشاب أو المنتجات العضوية كما يمكنك جمعها من البرية إذا كانت لديك الخبرة الكافية، ثم سؤال الصيدلاني إذا كانت الأعشاب التي جمعتها هي المطلوبة. عندما ترغب في شراء أي من هذه النباتات، يُنصح بصورة عامة الانتباه إلى منشأها وإمكانية تتبعها لمعرفة مَن جمعها وفي أي وقت من اليوم وغير ذلك، لذا تجنب تسوقها عبر الإنترنت.

كيف تُستخدم هذه النباتات؟

إذا كنت تستخدم الأجزاء الهوائية من النبات (الأوراق، والأزهار والبراعم، وما إلى ذلك) فيمكنك نقعها كالشاي، أما إذا كنت تستخدم الجذور أو اللحاء فيمكنك غليها في الماء لمدة 10 دقائق.

المحتوى محمي !!